Home جهوية سفير تونس السابق بالمانيا واليابان يؤكد صحة توصّل الدكتور التونسي رضوان كمون لابتكار نظام للكشف المبكر عن فيروس الكورونا ! – جورنال نات تونس

سفير تونس السابق بالمانيا واليابان يؤكد صحة توصّل الدكتور التونسي رضوان كمون لابتكار نظام للكشف المبكر عن فيروس الكورونا ! – جورنال نات تونس

by قلم التحرير









اكد السفير التونسي السابق في كل من المانيا واليابان والهند السيد الياس القصري صحة الاخبار التي نشرت حول تمكن الدكتور التونسي والاكاديمي رضوان كمون من ابتكار نظاف فحص لفيروس الكورونا.

وقال الياس القصري ان اتفاقية على وشك التوقيع مع الحكومة الفيدرالية الألمانية لإنتاج وتسويق نظام فحص فيروسات التاجية 19 والترياق. ابتكرها الباحث الأكاديمي التونسي الدكتورة رضوان كمون ، مع شريك (AE Ph.D). واضاف انه تم اختبار نظام فحص covid-19 والترياق بنجاح في ألمانيا وكندا.

وقال السفير التونسي السابق ان تأخر الإعلان بسبب مفاوضات شاقة للغاية في ألمانيا أصر خلالها رضوان كمون على ان تكون تونس من اول المستفيدين.

جزيرة قرقنة ، على الرغم من العروض الفلكية (بما في ذلك من الولايات المتحدة الأمريكية) لإتاحة اختراعه إلى تونس من أوائل المستفيدين.

واضاف الياس قصري ان الدكتور كامون راسل الرئيس قيس سعيد من عرضه المجاني وطلب منه مساعدته على التعامل مع الضغوط الهائلة الناشئة عن القوى العظمى التي ترغب في الاحتفاظ بخصوصية براءات اختراعه.

Share






Tell us how can we improve this post?
















You may also like

Leave a Comment