Home جهوية عمرهما 29 و33 سنة .. معطيّات عن الحالتين الجديدتين بالكورونا – جورنال نات تونس

عمرهما 29 و33 سنة .. معطيّات عن الحالتين الجديدتين بالكورونا – جورنال نات تونس

by قلم التحرير









أعلنت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، اليوم الأحد 15 مارس 2020، عن تسجيل 02 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ.

ووفق تصريحها في نقطة إعلامية من وزارة الصّحة، فإنّه تمّ اكتشاف ذلك بعد إجراء 31 تحليل، مُوضّحة أنّ الحالتين مستوردتين وقادمتين من فرنسا وتتوزّع وسط البلاد بين القيروان والعاصمة.

وأشارت نصاف بن علية أنّ المصاب الأول يبلغ من العمر 33 سنة وهو أصيل القيروان عاد من فرنسا يوم 11 مارس الجاري، أمّا الثاني يبلغ من العمر 29 سنة ويقيم بتونس العاصمة.

وقالت بن علية أنّ الحالتين ليس لهما أي أمراض مزمنة ولا يُعانيان من أي عوامل خطورة وحالتها الصحية مستقرة، حيث أنّه ظهر عليها اِرتفاع في درجات الحرارة مع السعال فقط، مُوضّحة أنّهما قدموا إلى تونس عبر الطائرة ولم تظهر عليهما أي عوارض عند قدومهم لذلك تمّ إعلامهم بضرورة التقيّد بالعزل الذاتي بالمنزل.

هذا واِتصل المعنيان بوزاة الصّحة عبر الرقم “190” عندمها بدأت العوارض في الظهور يوم أمس 14 مارس 2020، فيما أفادت المعطيّات الأوليّة أنّهما اِلتزما العزل الصحي الذاتي ورغم ذلك ستتمّ عملية التقصي والقيام باللازم، وذلك وفق مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة.







Tell us how can we improve this post?
















You may also like

Leave a Comment