Home جهوية (في اجلى مظاهر ضعف الدولة) – مؤسسة عمومية تستغرب صمت السلطات عن احتجاز 28 عربة نقل فسفاط..! – جورنال نات تونس

(في اجلى مظاهر ضعف الدولة) – مؤسسة عمومية تستغرب صمت السلطات عن احتجاز 28 عربة نقل فسفاط..! – جورنال نات تونس

by قلم التحرير









في احد اجلى مظاهر ضعف الدولة وتفككها , عبّرت الإدارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية، وهي مؤسسة عمومية , عن استغرابها صمت السلط المعنية، مع تواصل غلق الخط رقم 13 لنقل الفسفاط منذ أسبوعين (الرابط بين صفاقس وتوزر عبر المتلوي).. ! وقد عمدت مجموعة من المحتجين منذ يوم 4 ماي 2020 الى تعطيل القطار على مستوى محطة المكناسي واحكموا قبضتهم على 28 عربة مع القاطرة التي تجرهم وهي من المقتنيات الجديدة للشركة حسب ما اكده الناطق الرسمي باسم الشركة حسان الميعادي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كل السلط المعنية من قضاء وأمن وإدارة ممثلة في الوالي على علم بذلك ولم تسجل أي تدخل لفض الاشكال، وفق تعبيره في تصريحه لوكالة ”وات”. يذكر أن الشركة قد اقتنت مؤخرا 20 قاطرة بقيمة 220 مليار دينار بسعر 11 مليار للقاطرة الواحدة، ومنها قاطرة المكناسي وقد تم حرق قاطرة لنقل الفسفاط وهي واحدة من 7 قاطرات اقتنتها شركة فسفاط قفصة سنة 2005 بكلفة جملية تقدر بـ24 مليار دينار وبسعر 3.5 مليار دينار للقاطرة الواحدة حسب مصالح الاعلام بالشركة.







Tell us how can we improve this post?
















You may also like

Leave a Comment