Home جهوية قدّمته النهضة للتيار.. تفاصيل العرض السياسي الجديد .. – جورنال نات تونس

قدّمته النهضة للتيار.. تفاصيل العرض السياسي الجديد .. – جورنال نات تونس

by قلم التحرير











من المنتظر ان يحسم حزب التيار الديمقراطي في اجتماع مكتبه السياسي الذي سينعقد اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 في العرض السياسي الذي قدم اليه بشكل رسمي يوم امس للمشاركة قي الحكومة.

وكشفت ” أسبوعية الشارع المغاربي ” في عددها الصادر اليوم ان لقاء عُقد يوم أمس بين النهضة والتيار وان الحركة قدمت خلاله عرضا للتيار للمشاركة يتمثل في وزارة العدل والإصلاح الإداري  وهما وزارتين سبق للنهضة ان وافقت على منحهما للتيار والجديد في العرض  القبول بإلحاق هيئة الرقابة الإدارية بوزارة الإصلاح الإداري وهو ما كان مرفوضا بشكل بات من قبل النهضة في الجزء الأول من عمر المشاورات.

والجديد في العرض ايضا هو اقتراح بعث هيكل امني جديد تابع لوزارة العدل، تلحق به عدد من الاختصاصات الأمنية التابعة للقرجاني ، منها الشرطة العدلية والبحث في الجرائم الاقتصادية الذي يقول مصدر من “التيار” انها تمكن من البحث في قضايا فساد.

وفِي صورة قبول المكتب السياسي للتيار بالعرض ، فانه سيدعو مجلسه الوطني للانعقاد ، وفق ما ذكرت صحيفة “الشارع المغاربي” التي نقلت في نفس المقال مواقف بقية الاحزاب المعنية بالمشاركة في الحكومة والتوقيت المحتمل لإعلان الجملي عن تركيبتها وموعد عرضها في البرلمان.







Tell us how can we improve this post?
















You may also like

Leave a Comment