Home » الدستوري الحر في المرتبة الأولى في نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية وسعيد في الرئاسية

الدستوري الحر في المرتبة الأولى في نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية وسعيد في الرئاسية

by قلم التحرير



الدستوري الحر في المرتبة الأولى في نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية وسعيد في الرئاسية

كشفت نتائج سبر أراء حول نوايا التصويت لشهر سبتمبر 2021 اجرته مؤسسة “سيغما كونساي” تواصل تصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية وتقدم الحزب الدستوري الحر في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية.

وابرزت نتائج سبر الاراء التي نشرتها صحيفة “المغرب” اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 أنّ قيس سعيد حافظ في نوايا التصويت للإنتخابات الرئاسية في الدور الاول على الفارق الكبير الذي يفصله عن بقية السياسيين بـ 90.1% من الأصوات.

وحسب النتائج جاءت بعد قيس سعيد عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر بـ2.3% من نوايا التصويت يليها في المرتبة الثالثة الصافي سعيد بـ1.5% ثمّ نبيل القروي بـ1.0% فالمنصف المرزوقي بـ0.9%.

وبخصوص الانتخابات التشريعية، أظهرت نتائج سبر الآراء تصدر الدستوري الحر القائمة بحصوله على نسبة 34.0 % من نوايا التصويت يليه حزب قيس سعيد بـ26.1% ثم حركة النهضة بـ12.1 % ثم التيار الديمقراطي بـ6.1% فحركة الشعب بـ3.5%.

من جهة اخرى ابرزت النتائح أنّ نسبتي التفاؤل والثقة في رئيس الجمهورية قيس سعيّد شهدتا تراجعا مع بقائهما في مستوى مرتفع.

واظهرت النتائج ان 71.7 % من المستجوبين يرون أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح، أي بتراجع 5.5% عن آخر سبر للآراء، بينما بقيت الثقة في شخص رئيس الدولة مرتفعة رغم تراجعها بنسبة 10% لتستقر عند 72%.

ووفق “سيغما كونساي” تمّ انجاز هذا الباروماتر في الفترة المتراوحة بين 9 و16 سبتمبر الجاري على عينة تتكون من 1983 مستجوبا أعمارهم من 18 سنة فأكثر.



You may also like

Leave a Comment