Home سياسة عماد الحمّامي : نادية عكاشة تمرّ بأزمة نفسية .. وتونس أفضل بلد مع سعيد بعد 10 سنوات ..

عماد الحمّامي : نادية عكاشة تمرّ بأزمة نفسية .. وتونس أفضل بلد مع سعيد بعد 10 سنوات ..

by قلم التحرير



عماد الحمّامي : نادية عكاشة تمرّ بأزمة نفسية .. وتونس أفضل بلد مع سعيد بعد 10 سنوات ..

أكّد عماد الحمامي القيادي السابق بحركة النهضة اليوم السبت 30 أفريل 2022 أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يرتكب أخطاء دبلوماسية فادحة كالتي ارتكبها الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي او المنصف المرزوقي، معتبرا من جهة اخرى أنّ مديرة الديوان الرئاسي السابقة نادية عكاشة ضخّمت نفسها أكثر ممّا يجب .

وقال الحمامي خلال حضوره اليوم بإذاعة “شمس أف أم”: “سعيد لم يرتكب اخطاء دبلوماسية فادحة مثل التي ارتكبها الباجي قائد السبسي أو المنصف المرزوقي وسعيد استرجع هيبة الدولة وقيمتها واثار مخاوف الارهابيين والخارجين عن القانون وخير دليل على ذلك هو العلاقات الدبلوماسية التونسية الجزائرية التي باتت اليوم في احسن حالاتها..هذا هو الحلف الاستراتيجي “.

وأضاف “هناك مبالغة في القول إنّ أداء قيس سعيّد لا يرتقي لأداء رئيس جمهورية” مواصلا “البلاد دخلت منذ 25 جويلية في مخاض ويمكنها الخروج منه أقوى في اتجاه الطريق الصحيح لو توجهنا نحو مسار مراكمة وبناء يستغرق 10 سنوات على الاقل…أنا متأكّد أنّه يمكن لتونس أن تصبح أفضل بلد”.

وبخصوص التسريب الصوتي المنسوب لنادية عكاشة والذي تم تداوله يوم أمس قال الحمامي : “نشرت نادية عكاشة تدوينة جاء فيها انها استقالت من ديوان رئاسة الجمهورية والآن اصبحت تنشر تدوينات اخرى ..عكاشة ضخّمت نفسها أكثر مما يجب واقالتها تسببت لها في ازمة كبيرة واشعر انها تمرّ بأزمة نفسية”.

وأضاف “لم يتغير في أداء رئاسة الجمهورية أيّ شيء بعد أن غادرتها عكاشة وهي ترى انها كانت الرئيسة الثانية للجمهورية عندما كانت في قصر قرطاج ونحن لم نر أيّ تغيير بعد أن غادرت …ما يحدث غير لائق وثقافة الدولة تنص على سكوت المسؤولين بعد خروجهم من مواقعهم”.

وتابع “سلوك مديرة الديوان الرئاسي السابقة منذ اعفائها إلى اليوم مناف لثقافة الدولة وللنواميس التي تسير وفقها الدول المحترمة”.

يُشار الى أنّ نادية عكاشة سقطت للمرة الثانية ضحية تسريب صوتي تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي . وفي هذا التسريب الصوتي المنسوب اليها قالت عكاشة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اتصل بها في 3 مناسبات وانها رفضت الرد على اتصالاته مؤكدة انها لو تكلمت لحصل زلزال في تونس واصفة قيس سعيد بـ”الخواف”.



You may also like

Leave a Comment