Home » كانت بطلب من تونس : الأسباب الحقيقية لتأجيل زيارة الدبيبة الى تونس

كانت بطلب من تونس : الأسباب الحقيقية لتأجيل زيارة الدبيبة الى تونس

by قلم التحرير



كانت بطلب من تونس : الأسباب الحقيقية لتأجيل زيارة الدبيبة الى تونس

أفاد موقع تونيزي تيليغراف أن تأجيل زيارة عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية الى تونس بطلب من السلطات التونسية تزامن وطلب تونسي من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأجيل زيارته الى موعد لاحق نظرا للانشغال الكبير لرئيس الجمهورية قيس سعيد الذي يستعد للتوجه الى الشعب التونسي بكلمة ينتظر ان يحدد من خلالها رؤيته للمرحلة المقبلة .

كما علمنا ان الدبيبة تلقى عبر القنوات الدبلوماسية رسالة طمأنة من الجانب التونسي تؤكد على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين وان ما حصل هو عبارة عن سوء تفاهم وسحابة خريف عابرة وانه مرحب به في تونس في اي وقت يشاء .

وكان الدبيبة غرد يوم أمس قائلا “إن أوطاننا تعاني من مشكلة الارهاب، وإن تونس الشقيقة ليست استثناء”.

وأضاف الدبيبة في تغريدة كتبها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن ما ورد من “ادعاءات مغلوطة” بشأن الأوضاع الأمنية بين ليبيا وتونس، “لن يؤثر في عمق العلاقة الأخوية وسنظل شعبا واحدا في بلدين”.

وكان وزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، قد عبر خلال لقاء جمعه بنظيرته الليبية، نجلاء المنقوش في الجزائر، الاثنين عن رفض واستغراب بلاده من تصريحات لرئيس الحكومة الليبية حول مصدر الإرهاب.

وكان الدبيبة قد قال قبل أيام “إن الإرهاب جاء إلى ليبيا من دول جارة مطالبا السلطات التونسية بتوضيح موقفها من بعض الادعاءات حول وجود تهديد إرهابي من ليبيا موجه إلى تونس”. ”

من جهة اخرى نفت مصادر ديبلوماسية ليبية ما يتداول من أخبار حول دعوة طاقم السفارة الليبية بتونس الى العودة الى ليبيا وقالت مصادرنا ان القائم بالأعمال في مكتبه يداوم كعادته وان ما ينشر من معلومات مظللة هو عار عن الصحة



You may also like

Leave a Comment