Home » أختام مؤسسات عمومية وخاصة بحوزة مدلّسي عملة!

أختام مؤسسات عمومية وخاصة بحوزة مدلّسي عملة!

by قلم التحرير

تدليس

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني العميد وليد حكيمة لموزاييك اليوم الخميس 26 أوت 2021 الاحتفاظ بشخص وإدراج طرف ثان في التفتيش، إثر تورطهما في تدليس العملة التونسية.

وفي تفاصيل الحادثة، أكد العميد حكيمة أن فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال تمكنت من القبض على شخص يقوم بتدليس العملة التونسية (قطع نقدية من فئة خمسة دنانير)، واعترف خلال التحريات أنه يقوم بجريمته رفقة شخص آخر تحصن بالفرار. 

وبتفتيش منزل المتّهم، تم العثور على 25 ختما لمؤسسات عمومية وخاصة منها فرع بنك خاص بقصر هلال وختم نسخة مطابقة للأصل لبلدية وختم وزارة التكوين المهني والتشغيل، كما تم العثور أيضا على ختم باسم المدرسة العليا الخاصة للطيران والتكوين، وقباضة مالية، وختم معهد ثانوي، وختم مصحة خاصة..’

وأضاف محدثنا أن الوحدات الأمنية حجزت أيضا خمس قطع نقدية من العملة الأجنبية وقالب مطاطي وبطاقتي تعريف للمعني بهويتين مختلفتين، إضافة إلى آلة تستعمل في عملية التدليس للقطع النقدية وقطع مادة نحاس وكمية من السوائل الكيميائية. 

وبتفتيش منزل الطرف الثاني الذي تحصن بالفرار، تم العثور على إسطوانة من الإسمنت المسلح تستعمل لتذويب النحاس والفضة و78 قطعة نقدية لعملة أجنبية تم حجزها على ذمة البحث. 

وباستشارة النيابة العمومية، تم الإذن بالاحتفاظ به وإدراج الطرف الثاني بالتفتيش. 

 


You may also like

Leave a Comment