Home متفرقات ”أرزاقنا تقطعت وتخنقنا بالحواجز والاحتجاجات”..

”أرزاقنا تقطعت وتخنقنا بالحواجز والاحتجاجات”..

by قلم التحرير


أكد عمال وعاملات  المطاعم والمقاهي  المتمركزة شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة في تصريح لموزاييك الأربعاء  03 مارس 2021 أنهم يمرون بظروف معيشية صعبة وتضررهم يوما بعد يوم لعدم قدرتهم على خلاص معاليم الإيجار وفواتير الكهرباء والغاز والماء  إلى جانب عجز أصحاب العمل تنزيل مستحقاتهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

“شارع  الحبيب بورقيبة  للإسترزاق لا لقطع الأرزاق”

وقد رفع  هؤلاء خلال وقفة احتجاجية وسط شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة رافعين شعارات أبرزها “شارع  الحبيب بورقيبة  للإسترزاق لا لقطع الأرزاق ” وصيحة  غضب تجار شارع الحبيب بورقيبة” و  لا لإفلاس التجار ” و أرفعو الحواجز عن الشارع” وشارع الحبيب بورقيبة  للإحتفالات لا للاحتجاجات” وغيرها من الشعارات….

وطالب العاملون بالمطاعم والمقاهي في تصريح لموزاييك برفع الحواجز التي أغلقت كل منافذ الشارع متنفس العاصمة تونس  ومصدر رزقهم إلى جانب التأكيد على ضرورة  تمكينهم من العمل خاصة نهاية الأسبوع بالتحديد يوم السبت الذي يعتبر يوم عطلة للمواطنين وفرصتهم لتحصيل مداخيل  مالية محترمة في ظل تداعيات جائحة كوفي -19 .

 وانتقد المستجوبون  السماح بمرور المترو وكافة وسائل النقل ممتلئة بالمواطنين ومنع ترجلهم بأريحية في الشارع الرئيسي والأنهج المحاذية والمتفرعة عنه بسبب الاحتجاجات المتتالية والمظاهرات التي يعتبرونها خلقت مسحة من الحزن على الشارع الطي عرف بالاحتفالات وابرز الأحداث الكبرى الايجابية التي شهدتها تونس.

“خليهم يتظاهروا وخلينا نخدموا راكم تعبتونا بالحواجز والتسكير من كل شيرة”

وإشتكى عدد من العمال المحتجين  من حرمانهم من استقبال الحرفاء بنسبة كبيرة بسبب قرار  رفع الكراسي  في توقيت محدد مما حرمهم من الحصول على اكرامية الخدمات التي  تساعدهم نوعا ما في  تلبية حاجياتهم اليومية في ظل أجورهم الزهيدة جدا قائلين” خليهم يتظاهروا وخلينا نخدموا راكم تعبتونا بالحواجز والتسكير من كل شيرة” .

 من جانبه أكد صاحب مطعم صغير بالعاصمة أنه اضطر إلى طرد عماله  لعجزه عن خلاص أجورهم ومعانته من ضغط فوايتر الماء والكهرباء  المتخلدة بذمته قائلا” نمشي نسرق باش ترحمونا ؟” في ما اعتبرت إحدى العاملات أن فرض إغلاق  المطاعم والمقاهي يوم السبت بسبب الاحتجاجات والتظاهرات جعل الأعراف يقتطعون أكثر من أربعة أيام من أجورهم مما عمق  وضعيتهم الهشة والمتردية منذ انطلاق الكورونا .

عمل صحفي : هناء السلطاني

تصوير فيديو: سفيان حمداني

مونتاج فيديو: حسام بوحلي





المصدر

You may also like

Leave a Comment