Home » متفرقات » إحداث لجنة تتولى إعداد مشروع أولي للتغطية الاجتماعية للرياضيين

إحداث لجنة تتولى إعداد مشروع أولي للتغطية الاجتماعية للرياضيين

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

إحداث لجنة تتولى إعداد مشروع أولي للتغطية الاجتماعية للرياضيين

 اتفقت وزارتا الشؤون الاجتماعية والرياضة، على احداث لجنة تتولى اعداد مشروع اولي لنظام التغطية الاجتماعية لفائدة الرياضيين يعرض على الجهات المعنية والمجلس الوطني للحوار الاجتماعي، حسب ما اكدته وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الاربعاء.
واوضحت الوزارة، في بلاغ اصدرته في اعقاب لقاء جمع وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني سهام العيادي ان اللجنة، التي يمكنها الاستعانة في اعمالها باراء من تراه صالحا لذلك، تضم في تركيبتها ممثلي الهياكل الفنية للوزارتين.
وتناول اللقاء، السبل الكفيلة بتنظيم مسألة التغطية الاجتماعية بالنسبة للرياضيين بكل اصنافهم بحضور ممثلي الإدارات الفنية للوزارتين وممثلي الصناديق الاجتماعية.
واكد الطرابلسي على ضرورة إرساء نظام تغطية اجتماعية يشمل كل الرياضيين والعاملين في المجال والحرص على تنظيم هذا القطاع ومأسسته بما يوفر اليات الحماية للرياضيين مشددا على العمل المشترك بين كل الأطراف وفي إطار من التشاور مع الاستئناس بالتجارب الدولية في الغرض وبما يتلاءم والقوانين المتضمنة بمجلة الشغل والقوانين الرياضية.
واكد الوزير بهذه المناسبة على الاخلالات والنقائص الكبيرة التي رافقت عملية إقرار الاحتراف دون الاخذ بعين الاعتبار مصالح الرياضيين والقدرات المالية للجمعيات بما أنتج منظومة غير متكاملة وتفتقر للصلابة والعدالة.
وبينت العيادي من جانبها أهمية إرساء منظومة للحماية الاجتماعية تخص كل الرياضيين بما من شانه أن يؤسس لنظرة جديدة، حول نظام خصوصي للتغطية الاجتماعية يهدف الى المحافظة على ديمومة الجمعيات الرياضية ويضمن حد أدنى من الكرامة للرياضيين.



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment