Home » الترفيع في أسعار المحروقات ما بين 5 و7 بالمائة

الترفيع في أسعار المحروقات ما بين 5 و7 بالمائة

by قلم التحرير

الترفيع في أسعار المحروقات ما بين 5 و7 بالمائة

أكّد مصدر بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة لموزاييك أنّه سيتمّ اعتبارا من الخميس 24 نوفمبر 2022 (بداية من منتصف الليل) الترفيع في أسعار المحروقات ما بين 5 و7 بالمائة.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الإجتماعي وثيقة داخلية للشركة الوطنية لتوزيع البيترول عجيل تتضمّن الأسعار الجديدة للمحروقات. 

وأكّد نفس المصدر صحّة الوثيقة المتداولة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 صدر بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة قرار من وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة ووزيرة المالية يتعلّق بتنقيح قرار وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي ووزير المالية المؤرخ في 31 مارس 2020 المتعلّق بضبط تركيبة وسير اللجنة الفنية المكلفة بضبط ومتابعة أسعار بيع منتوجات النفط الجاهزة الموردة والمكررة محليا.

ويُلغي القرار أحكام الفقرة الثانية من الفصل 5 من قرار من وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي ووزير المالية مؤرخ في 31 مارس 2020  المتعلق بضبط تركيبة وسير اللجنة الفنية المكلفة بضبط ومتابعة أسعار بيع منتوجات النفط الجاهزة الموردة والمكررة محليا، وتعويضها بالأحكام التاليّة:

“لا يمكن أن تتجاوز قيمة التعديل الشهري لسعر البيع للعموم، بالترفيع أو بالتخفيض، نسبة سبعة بالمائة من سعر البيع الجاري به العمل منذ آخر تعديل”.


You may also like

Leave a Comment