Home متفرقات بعث أكاديمية للسياحة من الإجراءات التي ستعرض على الحكومة قريبا..

بعث أكاديمية للسياحة من الإجراءات التي ستعرض على الحكومة قريبا..

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

بلحسين: بعث أكاديمية للسياحة من الإجراءات التي ستعرض على الحكومة قريبا

أكد مدير عام الديوان الوطني التونسي للسياحة معز بلحسين في تصريح لموزاييك الأربعاء 5 ماي  2021 أنه لتطبيق سياسة الدولة  تم خلال الاجتماع الأخير للوزارة بالهياكل السياحية والأطراف المتدخلة تدارس تنظيم ومراقبة النشاط السياحي والترويج والنهوض بالمنتوج تم الاتفاق على وضع مخطط لإسترجاع  النشاط  السياحي بعد نهاية كوفيد -19 .

مراجعة كراس شروط وكالات الأسفار وقانون اقتناء وبيع وسائل النقل السياحي

وأوضح  موزاييك انه تم وضع لجنة مشتركة اشتعلت منذ 4 اشهر على  عدة مقترحات وإجراءات عاجلة تقدم بها مهنيو السياحة وتم وضع توصيات ستعرض قريا على رئاسة الحكومة لتفعيلها لإنعاش النشاط السياحي خلا للفترة القادمة من ذلك مشروع إحداث أكاديمية  تعنى  بتكوين ممثلي السياحة بالخارج .

 وبين أن من بين المقترحات من إجراءات جديدة ستعرض خلال مجلس وزاري ومراجعة كراس شروط وكالات الأسفار والقانون الجبائي المتعلق باقتناء وبيع وسائل النقل السياحي ورقمنة عمليات  تنظيم الرحلات والإعلام بها ومراجعة القانون المنظم للدليل  السياحي وذلك بغرض  تحسين العرض السياحي وتحفيز الطلب السياحي وتشجيع السياحة الداخلية .

تحسين العرض السياحي وتحفيز الطلب وتشجيع السياحة الداخلية

 وأشار إلى أن  وزارة السياحة والصناعات التقليدية وضعت استراتيجية وبرنامج انطلق منذ سبتمبر الفارط لتطوير السياحة  الداخلية ووضع امتيازات بمقتضى اتفاقية مع المؤسسات السياحية وتشجيعات قدمت للمواطنين إلى المناطق السياحي المكثفة بتونس وتشجيع الشباب على  الأفكار المقدمة لفائدة قطاع السياحة .

هناء السلطاني



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment