Home متفرقات بن رمضان:7 موانئ تجارية تؤمن التوريد والتصدير بنسبة 100% خلال الحجر

بن رمضان:7 موانئ تجارية تؤمن التوريد والتصدير بنسبة 100% خلال الحجر

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

بن رمضان:7 موانئ تجارية تؤمن التوريد والتصدير بنسبة 100% خلال الحجر

أكد المدير العام للنقل البحري والموانئ بوزارة النقل واللوجستيك يوسف بن رمضان في تصريح لموزاييك الأربعاء 12 ماي 2021 أنّ 7 موانئ تجارية تونسية حافظت على نسق عملها بصفة عادية على مستوى توريد وتصدير البضائع باعتبارها مجالا حيويا خلال فترة الحجر الصحي الشامل الذي انطلق تطبيقه منذ يوم 9 ماي 2021 .

 

تأمين 50% من الحركة التجارية على الأقل

 

وأوضح يوسف بن رمضان أن الموانئ التونسية لاتتوقف بنسبة 100 % إلا خلال غرة ماي أو فترة عيد الأضحى أما باقي أيام السنة فهي تشتغل بصفة متواصلة، مضيفا أنه خلال عيد الفطر تتراجع قليلا  الحركة بالموانئ ليتم تأمين كل ماهو ضروري للسفن التي أغلبها أجنبية ولا تتأثر  بأعيادنا  .

 

وشدد بن رمضان على أنه يتم تأمين كل الواردات والصادرات والمواد الإستراتيجية مثل الحبوب والمحروقات… وخاصة المواد الطبية وأخرها تأمين شحنة من الأكسيجين التي تم تأمين خروجها من السفن والميناء في غضون ربع ساعة تقريبا بحضور وزير الصحة .

 

50% من العمال الأساسين يؤمنون العمليات التجارية

 

وبين أن الحركة مؤمنة بنسبة 100% من العمال الأساسين ويمكن تعزيز الموارد البشرية في أي وقت.

وأبرز أنه يتم تأمين على الأقل 50% من الحركة التجارية بالموانئ إضافة إلى كل العمليات المستعجلة التي يؤمنها عمال ديوان البحرية التجارية والموانئ والشركة التونسية للشحن والترصيف من شحن وتفريغ للبضائع على متن السفن.

 

هناء السلطاني

 



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment