Home » فتح مركزين للتلقيح بحفوز وبوحجلة بعد عيد الفطر

فتح مركزين للتلقيح بحفوز وبوحجلة بعد عيد الفطر

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

كورونا: فتح مركزين للتلقيح بحفوز وبوحجلة بعد عيد الفطر

أكّد المدير الجهوي للصحة بالقيروان الدكتور محمد رويس اليوم الخميس 6 ماي 2021 أن نسبة الإيواء بوحدة كوفيد بالمستشفى الجامعي ابن الجزار وصلت 100 بالمائة ونسبة الإيواء بالمستشفى الميداني لوحدة كوفيد 19 الذي انطق هذا الأسبوع في تقديم خدماته تجاوزت 50 بالمائة إلى جانب هناك عدد آخر من المرضى مقيمين بالمستشفيات المحلية واعتبر أن الوضع الوبائي حرج جدا.

وأشار رويس الى أن الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان بصدد الترفيع في عدد الأسرة وسيتم تعزيز هذا المساء قسم الإنعاش بمستشفى ابن الجزار بسريري أكسجين ويبلغ العدد الجملي لأسرة الإنعاش 7 ليصل إلى 9 أسرة خلال الاسبوع المقبل مع العمل على تعزيز قسم الإنعاش بوحدة الأغالبة للاختصاصات الجراحية بأربعة أسرة إنعاش.

ويذكر أن العدد الجملي لأسرة الأكسجين بولاية القيروان بلغ 120 سريرا يتوزعون كالآتي 50 سريرا بالمستشفى الجامعي ابن الجزار و40 سريرا بالمستشفى الميداني و30 سريرا بالمستشفيات المحلية.

وأضاف رويس انه سيتم بعد عطلة عيد الفطر فتح مركزين اضافيين للتلقيح بمعتمدتي حفوز وبوحجلة وهناك تفكير جدي من وزارة الصحة في تطوير إستراتيجية التلقيح لتقريب الخدمات للمواطنين وذلك من خلال إمكانية اجراء التلاقيح بالصيدليات الخاصة ومراكز الصحة الأساسية مع القيام بحملات تلقيح يتم فيها التسجيل والتلقيح معا.

 

*خليفة القاسمي 
 



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment