Home » متفرقات » فلسطين تحت القصف يا عالم !!

فلسطين تحت القصف يا عالم !!

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

فلسطين تحت القصف يا عالم !!

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 28 شهيدا بينهم 10 أطفال، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 80 طائرة حربية تستعد لشن غارات على القطاع المحاصر.

من جانبه، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن بلاده أجرت اتصالات مع الكيان الصهويني خلال الأيام الماضية من أجل التهدئة في القدس الشرقية المحتلة، لكنها ‘لم تجد الصدى اللازم”.

فيما وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان الثلاثاء الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل على قطاع عزة بأنها “عشوائية وغير مسؤولة”، واستعراض بائس للقوة على حساب دماء الأطفال”.

واعتبر أبو الغيط أن “الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، وتسامح الحكومة مع المتطرفين اليهود المعادين للفلسطينيين والعرب، هو ما أدى إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير”.

ويعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية اجتماعا عبر الإنترنت الثلاثاء لمناقشة الوضع في القدس.

وبدأ العنف بمواجهات بين محتجين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس.

وتصاعدت الاشتباكات العنيفة بشدة أمس الاثنين إذ شنت إسرائيل ضربات جوية على قطاع غزة ردا على إطلاق فصائل فلسطينية مسلحة صواريخ بالقرب من القدس.

 وطالب أبو الغيط المجتمع الدولي بالعمل فورا على وقف العنف، قائلا إن “الاستفزازات الإسرائيلية لا زالت تتواصل في القدس، في تحد لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم… وهم على أعتاب عيد الفطر المبارك”.



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment