Home » منعوا مرور السيارات لـ 4 أيام.. إيقاف 9 أشخاص في العجابنة

منعوا مرور السيارات لـ 4 أيام.. إيقاف 9 أشخاص في العجابنة

by قلم التحرير

القيروان: منعوا مرور السيارات  لـ 4 أيام.. إيقاف 9 أشخاص في العجابنة

أذنت اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021 النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان من إيقاف 9 أشخاص على خلفية الأحداث الأخيرة التي جدّت بمنطقة “العجابنة” بأحواز معتمدية نصرالله والتي تمثلت في غلق الطريق الرابطة بين ولايتي سيدي بوزيد والقيروان وحرق العجلات المطاطية ومنع الشاحنات والسيارات من المرور في الاتجاهين لمدة  4 أيام.

وتعود سبب الاحتجاجات الى غياب الماء الصالح للشرب بالمدرسة الابتدائية العجابنة وتدهور البنية التحتية بالإضافة إلى رداءة المسلك الفلاحي الذي يربط المدرسة المذكورة بالمنطقة.

وحسب مصدر أمني أكد لموزاييك أن الاحتجاجات شابتها العديد من التجاوزات وصلت إلى حد ابتزاز المسافرين والسماح لهم بالمرور بمقابل مالي والاعتداء بالعنف على شخصين وامراة حامل استوحب نقلهم إلى المستشفى ومنع قافلة عسكرية من المرور وسيارة إسعاف والحافلات المخصصة لنقل التلاميذ كما تم منع ممثل النيابة العمومية بدروه من المرور.

وقد تدخل اعوان الحرس الوطني باذن من النيابة العمومية وتم فتح الطريق باستعمال القوة العامة بواسطة الغاز المسيل الدموع مع إلقاء القبض على ثلاثة شبان بصدد رشق الاعوان بالحجارة والمشاركة في الشغب وتعهدت فرقة الأبحاث والتفتيش ببوحجلة بالبحث والتحري وسماع المتضررين والموقوفين بحضور مساعد وكيل الجمهورية.

*خليفة القاسمي 

 


You may also like

Leave a Comment