Home متفرقات ”وثيقة الاصلاحات أعدت في غرفة مظلمة والاتحاد لم يطلع عليها”

”وثيقة الاصلاحات أعدت في غرفة مظلمة والاتحاد لم يطلع عليها”

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

الطاهري: ''وثيقة الاصلاحات أعدت في غرفة مظلمة والاتحاد لم يطلع عليها''

أكّد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل والأمين العام المساعد سامي الطاهري في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 6 ماي 2021، عدم إطلاع الاتحاد على وثيقة الإصلاحات المقترحة من الحكومة في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

أما بخصوص اللقاءات الاستشارية ببيت الحكمة، شدّد على أنّ الإتحاد لم يحضر إلاّ لقاء واحدا، لكن الحكومة كانت مصرّة على إيهام الرأي العام بأنّ الاتحاد كان حاضرا وموافقا على كل ما يحدث وهو غير صحيح، حسب قوله.

وقال الطاهري: ” تحدثنا مع الحكومة حول إصلاحات كبرى على غرار الجباية والدعم والأجور في إطار عام دون الخوض في التفاصيل ولم نعرف تصور الحكومة لهذه الإصلاحات إلا عند تسريب الوثيقة ”.
وأكّد أنّه لم يتم الحديث مع الاتحاد بخصوص أي نقطة وردت في الوثيقة التي لم يتلق منها الاتحاد أي نسخة ولم يتم أخذ رأيه حولها. 

وتابع: ”وزير المالية أعدّ الوثيقة في غرفة مغلقة، وكان على الحكومة أن لا تتحدّث عن التشاركية بتحيّل ومغالطة الرأي العام”.

وبيّن أنّ الحكومة  تتحدّث عن برنامج وهي غير قادرة على تطبيقه على أرض الواقع، معتبرا أنّ هذه طريقة لن تؤدي إلاّ إلى الهاوية والصدام، وفق تقديره .

ولفت إلى وجود تضخيم لكتلة الأجور، حيث أنّ نسبتها أقل بكثير من التهرب الضريبي مثلا، على حدّ تقديره، وهي مرتبطة بالنمو لا بعدد الأجراء، يقول سامي الطاهري ويضيف: ”الاتحاد لا يستطيع دعم وثيقة لم يطلع عليها لكن ما تسرب منها على خلاف تام بقناعات الاتحاد”.
 



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment