Home متفرقات 1385 تونسيا وصلوا إلى إيطاليا منذ جانفي

1385 تونسيا وصلوا إلى إيطاليا منذ جانفي

by قلم التحرير

[penci_ads id=”penci_ads_1″]

منتدى الحقوق الاقتصادية: 1385 تونسيا وصلوا إلى إيطاليا منذ جانفي

بلغ عدد التونسيين الواصلين إلى إيطالي عن طريق الهجرة غير النظامية  منذ شهر جانفي الفارط 1385 تونسيّا حسب ما جاء في تقرير المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لشهر أفريل 2021.

وحسب التقرير فقد بلغ عدد المهاجرين التونسيين الواصلين إلى إيطاليا خلال شهر أفريل الفارط 307 مهاجرا في حين أحبطت السلطات التونسية 42 عملية اجتياز ومنعت 409 مهاجرا من الوصول إلى السواحل الإيطالية انطلاقا من تونس.

 

841 احتجاجا اجتماعيا خلال شهر أفريل

 

وتضمن تقرير المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن عدد الاحتجاجات المرصودة بمختلف ولايات الجمهورية قد بلغ  احتجاجا مسجلا زيادة قياسية بنسبة 230% مقارنة بالشهر نفسه من السنة الفارطة.

وهي أرقام تدل على تفاقم الوضع الاجتماعي الذي فرض فيه الوباء تحديات جديدة وضغوطات سواء على مستوى استقرار نسبة النمو الاقتصادي دون الصفر أو على مستوى فقدان مواطن الشغل والمقدرة وفقا للهياكل الرسمية بحوالي 400 ألف موطن شغل إضافة إلى تعكر المناخ السياسي الذي لا يفور أي أفق لحل الأزمة باعتبار حالة الصراع السياسي القائمة والمستمرة بين مؤسسات الحكم.

 

14 محاولة انتحار خلال شهر أفريل

 

وتشير الأرقام المرصودة في تقرير المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية طيلة شهر أفريل 2021 إلى تسجيل محاولة 14 شخصا الانتحار وقد تغيرت الخارطة حيث تصدرت ولايتي نابل وسيدي بوزيد المناطق  الأكثر تسجيلا لحالات ومحاولات الانتحار بثلاث حالات لكل جهة تليها ولايتي سوسة والمنستير بحالتي انتحار لكل جهة فيما توزعت بقية الحالات بمعدل حالة أو محاولة انتحار في كل من مدنين والقصرين وقفصة وجندوبة.

 



[penci_ads id=”penci_ads_4″]

المصدر

You may also like

Leave a Comment