10 C
تونس
09/03/2021
جهوية

الغنوشي يكشف أخيرا عن طموحاته السريّة ! – جورنال نات تونس



كشف رئيس حزب النهضة ، راشد الغنوشي، نقلا عن مصادر قريبة من المكتب التنفيذي للحزب خلال الاجتماع الأخير للمكتب، عن طموحاته السرية ، وشرح سبب حرصه على البقاء رئيساً للحزب ، لعهدة إضافية رغم أن القانون الداخلي للحركة يمنعه من ذلك.

وبحسب هذه المصادر ، فإن الغنوشي كان أسرّ لأعضاء المكتب التنفيذي لحزبه، أنه إذا أراد الترشح على رأس الحزب للمرة الثالثة على التوالي، فإن ذلك ليس لمجرد عناد أو نزوة، لكنه يريد أن يظل رئيسا للحزب حتى موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة ليترشح لمنصب رئيس الجمهورية عن حركة النّهضة.

وقد وعد الشيخ أبرز قيادات الحزب بأنه سيتنحى ويفسح لهم المجال لتولي زمام الأمور بمجرد ترشحه للانتخابات الرئاسية.

أما بالنسبة لسبب عدم ترشحه للرئاسة سنة 2019 ، فيبدو أنه نُصح بعدم القيام بذلك ، بما في ذلك من قبل أقرب حلفائه ، ولاسيّما رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، بسبب معارضة معينة من بعض القوى الدولية التي لم توافق على تولي رئيس الإخوان المسلمين في تونس رئاسة الجمهورية.

ويبدو أيضًا أنه من فرط حساسية الموضوع ، تكتّم الغنوشي عن طموحاته السرية حتى اللحظة الأخيرة ، الأمر الذي جعل 100 قيادي بالصف الأول للحركة يوقعون مؤخرا عريضة، يطلبون منه فيها عدم الترشح لرئاسة الحزب للعهدة الثالثة، وهو ما أزعجه كثيراً لدرجة أنه وصفهم بالانقلابيين.

وشدّد الغنوشي أنذاك على أنه لم يتصور أبدا أن يجتمع أبرز قادة الحركة ويتخذوا مثل هذه القرارات الهامة دون إخباره رغم كونه رئيس الحزب.

المصدر : تونس الرقمية




Tell us how can we improve this post?













Related posts

زياد كريشان : قيس سعيد يريد إسقاط حكومة المشّيشي ! – جورنال نات تونس

تفاصيل جديدة عن المنطقة الموبوءة في جربة : عدد حالات الاصابة و الحالة غير المفسّرة – جورنال نات تونس

المكي يحذّر : خطر تسرّب العدوى لا يزال قائما ! – جورنال نات تونس

Leave a Comment