20 C
تونس
23/04/2021
متفرقات

المغزاوي: استقالة المشيشي مسألة حيوية


المغزاوي: استقالة المشيشي مسألة حيوية

أكد أمين عام حركة الشعب وعضو الكتلة الديمقراطية في البرلمان زهير المغزاوي اليوم الاثنين 8 مارس 2021 أن الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد بلغت اليوم درجة كبيرة من التعقيد يدفع ثمنها الشعب على حساب صحته وأوضاعه المعيشية المتردية.

واعتبر أن طرح استقالة المشيشي ليس من منظور خصومة بين الأطراف السياسية بقدر ما هو نتاج عملية تقييم لأداء الحكومة وقدرتها على مواصلة العمل في ظل القطيعة الكاملة مع رئيس الجمهورية.

وشدد المغزاوي على أن الحكومة الآن أصبحت غير قادرة على مواصلة العمل على مواجهة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تردت فيها البلاد خصوصا وان الملفات التي تحدث عنها المشيشي سابقا لم تشهد أي تقدم.

وقال في هذا الإطار “يستحسن مراعاة لمصلحة البلاد أن تتحول هذه الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال ثم الذهاب إلى حوار بين مختلف الأطراف يسفر عن مخرجات مفصلة لبرنامج عمل حكومي قريب ومتوسط وبعيد المدى يكون على رأسها المشيشي أو غيره”، مضيفا أنه عكس ذلك يعني البقاء في نفس الحلقة المفرغة التي يتمرس فيها كل طرف بمكانه ويعمل على مزيد تحسين شروط التفاوض دون تحقيق تقدم في حل الأزمة وفق تقديره.

وأكد المغزاوي أن استقالة الحكومة مدخل مناسب للجميع من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار وتقييم أداء الحكومة والاتفاق على برنامج عمل حكومي مفصل.

وشدد على أن استقالة المشيشي وحكومته اليوم أصبحت مسألة حيوية معتبرا أن المشيشي وفريقه الحكومي عاجزون عن التعاطي الإيجابي مع الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي المتأزم.

*الحبيب وذان
 





المصدر

Related posts

رئيس الحكومة يتحادث مع بعثة خبراء صندوق النقد الدولي

بايرن ميونخ يتوج بكأس العالم للأندية ويحقق السداسية

قرار تعليق الدروس خطوة سليمة لكنها غير كافية

Leave a Comment