17 C
تونس
05/03/2021
متفرقات

بإمكان تونس أن تُعوِّل على الإدارة الأمريكية الجديدة


بلوم للمشيشي: بإمكان تونس أن تُعوِّل على الإدارة الأمريكية الجديدة

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي أمس الخميس 07 جانفي 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، السفير الأمريكي بتونس دونالد بلوم. وتناول اللقاء سبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي الشامل، ودعم الديمقراطية والمجتمع المدني، وتطوير القدرات الأمنية.

 

وأكد السفير الأمريكي، حسب بلاغ رئاسة الحكومة، على أن تونس وأمريكا تتقاسمان نفس مبادئ الديمقراطية والحرية وأنّ تونس يمكن لها ان تعوّل على الإدارة الأمريكية الجديدة التي بها أصدقاء كثر لتونس، مشيرا إلى ان رئيس الحكومة هشام مشيشي سيكون مرحبا به في الولايات المتحدة الأمريكية فور تركيز الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

في حين اكتفت السفارة الأمريكية في تدوينة نشرتها صباح اليوم بالاشارة الى أنّ اللقاء كان  لتباحث التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة وتونس، بما في ذلك الاتفاقية المزمع إبرامها مع مؤسسة تحدي الألفية، والبرامج الجديدة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي تعنى بالسياحة والطاقة، بالإضافة إلى الشراكة المستمرة في جهود مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود.وأضافت السفارة أنّه  وبمناسبة احتفال تونس بالذكرى العاشرة للثورة، أكّد السفير بلوم على الالتزام الثابت للولايات المتحدة بدعم النمو الاقتصادي الشامل وتعزيز نجاح تونس كديمقراطية تعدديّة. 

 

واستعرض الجانبان ، حسب بلاغ رئاسة الحكومة، سير جملة من مشاريع التعاون الثنائي لاسيما التقدم المحرز في الإعداد لبرنامج “مؤسسة تحدي الألفية” إلى جانب التطرق إلى أهمية دفع الاستثمارات الأمريكية في تونس.

 

وهنأ السفير الأمريكي رئيس الحكومة بالذكرى العاشرة للثورة مؤكدا أن بلاده تظل ملتزمة بدعم المسار الديمقراطي بتونس، الذي يدعم المجتمع المدني ويسمح بتمكين المرأة والشباب ويحفز الإصلاحات الاقتصادية ويرسخ مشاركة المواطنين في الحكم ويدعم الأمن،  وفق ماجاء في بلاغ رئاسة الحكومة.





المصدر

Related posts

سحب وأمطار رعدية متوقعة يوم الأحد

الأولمبي الباجي يتوعّد بتتبع القاسمي وبن طرشة قضائيا

وفاة 3 أشخاص بسبب ”القوارص”: النيابة العمومية تفتح تحقيقا

Leave a Comment