19 C
تونس
02/03/2021
جهوية

بلاغ تحذيري جديد للرصد الجوي : أمطار غزيرة جدا اليوم والليلة القادمة قد تتسبب في فيضانات سريعة بهذه الولايات – جورنال نات تونس


أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أصدرها اليوم، الاثنين 14 سبتمبر 2020، تواصل هذا اليوم وخلال الليلة القادمة نزول أمطار مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة بالمناطق الشرقية للبلاد مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

وتكون الأمطار هامة خاصة بولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية ثم تشمل بعد الظهر ولايات صفاقس ومدنين، حيث تتراوح الكميات بين 40 و60 ميلمترا وتصل محليا إلى 90 مليمترا.

و أضاف المعهد الرصد الجوي :
درجة يقظة قصوى في ولايات سوسة المنستير والمهدية
الأضرار المحتملة
أمطار غزيرة جدا يمكن أن تؤثر على الأنشطة اليومية والحياة الاقتصادية لعدة أيام. كميات هامة جداً من الأمطار خلال فترات زمنية قصيرة يمكن أن تسبب في سيول وفيضانات سريعة بالأودية والمناطق المنخفضة ومجاري المياه. تدني مستوى الرؤية مع اضطراب في حركة النقل . امكانية فيضان شبكات الصرف الصحي. إمكانية انقطاع التيار الكهربائي

الأجراءات المتخذة

اتباع البلاغات والامتثال لتعليمات ولتوجيهات السلطات عند الخروج في الحالات القصوى. لا تخرج مترجّلا ولا على متن السيارة إلى طريق مغمورة بالمياه أو قرب مجرى مائي.
القيادة بحذر شديد على الطرقات خوفاً من حدوث الانزلاقات أو اختفاء معالم الطريق ومحدودية الرؤية.
عدم النزول إلى الطابق السفلي أو المناطق المنخفضة خلال فترة هطول الأمطار احفظ أمتعتك بعيدا عن الأماكن المعرّضة للفيضان وتجنّب تعريض نفسك للخطر.

Share Button


Tell us how can we improve this post?

Related posts

ياسين العياري يفجر قنبلة جديدة : شبهة فساد مدوية تلاحق محمد عبو وصالح بن يوسف..هذه تفاصيلها.. – جورنال نات تونس

رئيس الجمهورية يعلّق على حادثة تسريب وثيقة تركيبة حكومة الجملي يوم أمس – جورنال نات تونس

سامي العكريمي : وديع الجريء لم يأتي لجنازة العقربي لأن الجنازة يحضرها الرجال فقط ! (صور) – جورنال نات تونس

Leave a Comment