12 C
تونس
08/03/2021
جهوية

(تمنى جنازة وطنية لأحمد بن صالح) – محمد الناصر يروي كيف أحبط “انقلاب 2019”.. – جورنال نات تونس



اعتبر رئيس مجلس النواب السابق محمد الناصر في حوار له مع برنامج ‘الأنترفيو” الذي تم بثه اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020 على موجات شمس أف أم، إن النقابي والوزير الأسبق أحمد بن صالح ظُلم. 

وأضاف محمد الناصر أن الراحل أحمد بن صالح يستحق جنازة وطنية قائلا “كنت أتمنى أن تكون جنازة الراحل بن صالح وطنية وأن يكون هناك شعور من الشعب التونسي كوننا فقدنا رجلا من رجال الدولة الذين ساهموا في بناء الدولة الوطنية والاجتماعية”.

كما أشار إلى أن معاقبة الفقيد أحمد بن صالح والمدة التي قضاها في المنفى فيها حيف وظلم.. وقال رئيس مجلس نواب الشعب السابق محمد الناصر في تعليقه على مبادرة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي إنه “لا يحكم على المبادرات التي يقدمها النواب”. 

وأضاف “لا يمكنني الحكم على مبادرات زملاء وأترك الأمر للشعب التونسي الذي شاهد الجلسات”. وأشار إلى أنه رغم مغادرته الحكم فإن له واجب تحفظ “الدولة لها مكانها ورجال الدولة والمسؤولين يواصلون التزامهم بواجب التحفظ”.

وعلق رئيس مجلس النواب السابق محمد الناصر على “ماراج من معلومات في جويلية 2019 عند تعكر صحة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي حول محاولة عدد من النواب الانقلاب عليه”.

وقال محمد الناصر في هذا الصدد إنه عندما توجه إلى مقر البرلمان وجد حوالي 50 نائبا في مكان لم يسبق له أن يجتمع فيه عدد كبير من النواب وفي أيديهم الدستور.

وأشار الى أن النواب الموجودين تفاجؤوا عند رؤيته في مجلس النواب مصرحا “حوالي 50 نائبا كانوا أمام مكتبي وفي أيديهم نسخة من الدستور بهتوا وقت شافوني.. لاباس؟”.

وشدد رئيس البرلمان السابق على أنه لا يعلم ماذا كان يخطط النواب في ذلك الوقت “لكن العملية التي كانوا يخططون لها انتهت بمجرد حضوري في البرلمان”…




Tell us how can we improve this post?













Related posts

ياسين العياري لعبير موسي :ماعادش تجبدلي إسمي لا نطيّحلك قدرك !!! – جورنال نات تونس

المنجي الرحوي يدعو إلى جعل يوم غد الإربعاء يوم “صخب” ! – جورنال نات تونس

الحبيب الصيد يكشف من وراء مقولة ”استقيل وإلا نمرمدوك” – جورنال نات تونس

Leave a Comment