17 C
تونس
08/05/2021
جهوية

أثار موجة استياء وغضب كبيرة لدى التونسيين : سالفيني يرد على ياسين العياري – جورنال نات تونس











قال وزير الداخلية الأسبق وزعيم حزب الرابطة الإيطالي ماتيو سالفيني إنّ “الكفاح ضدّ مروّجي المخدّرات يجب أن يُوحّدنا لا أن يُفرّقنا” وذلك بعد موجة الغضب التي أثارها تصرّفه الأخير عندما أقدم على رنّ جرس منزل مهاجر تونسي مقيم بإيطاليا و سؤاله عمّا إذا كان تاجر مخدّرات أم لا.

وقد أثار تصرّف وزير الداخلية الإيطالي الأسبق، موجة غضب واستياء كبيرة في تونس وكذلك في إيطاليا ممّا دفع الجهات الرسمية والمنظّمات للتحرّك والتنديد بهذا السلوك.

 

وقدّمت السفارة التونسية في روما، احتجاجا رسميا، أمس الأربعاء 22 جانفي 2020، إلى مجلس الشيوخ الإيطالي بسبب “العمل الاستفزازي” والمهين الذي قام به سالفيني، ضد عائلة تونسية مهاجرة خلال حملته الانتخابية.

كما استنكر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان أصدره أمس الأربعاء، ما قام به ماتيو سالفيني في حركة اعتبرها “مفعمة بالكراهية والعدوانية إزاء المهاجر التونسي”، في سياق “تنامي كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم في الخطابات والسياسات التي ينتهجها اليمين المتطرف في ايطاليا”.

ومن جهته، راسل النائب بالبرلمان ياسين العياري، رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي ورئيس مجلس النواب الإيطالي وسفير إيطاليا في تونس بخصوص هذا الموضوع معتبرا أن ما أقدم عليه عضو مجلس الشيوخ الإيطالي ماتيو سالفيني مرفوض و عنصري و كريه.

وفي سياق متّصل، ردّ سالفيني على ياسين العياري قائلا: “إن كان نائب بالبرلمان التونسي يتّهمني بالعنصرية؟ فلم أفعل سوى تلبية نداء ألم من قبل أم شجاعة فقدت ابنها بسبب المخدّرات “.

وتابع سالفيني : “إن فعل امتنان يجب أن نقدم عليه جميعا وإن المعركة ضدّ المخدّرات يجب أن توحدنا مؤكّدا أن عدم التسامح ضدّ المخدّرات وتجارها يجب أن يكون أولوية بالنسبة لنا”.







Tell us how can we improve this post?
















Related posts

خبراء يحذرون من مخطط خطير لتدمير قطاع زيت الزيتون – جورنال نات تونس

خطير : إصابة 20 إمرأة بكورونا بسبب حفل زواج ! – جورنال نات تونس

هجوم حاد من قلب تونس على وزير الصحة (بيان) – جورنال نات تونس

Leave a Comment