17 C
تونس
08/05/2021
جهوية

(بسبب أردوغان) : عبير موسي تهاجم قيس سعيّد – جورنال نات تونس











أصدر الحزب الدستوري الحر اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019 بلاغا شديد اللهجة نحو رئيس الجمهورية قيس سعيد منتقدين استقبالهللرئيش التركي رجب طيب إردوغان.

وفي ما يلي نص البيان

على إثر الزيارة غير المعلنة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتونس مرفوقا بوفد رفيع المستوى من بينه وزير الدفاع ورئيس جهازالاستخبارات، و نظرا للغموض الذي حف بهذه الزيارة، فإن الحزب الدستوري الحرّ :

1.يستغرب عدم اعلان هذه الزيارة من قبل المصالح الإعلامية لرئاسة الجمهورية طبقا للنواميس المعمول بها و يستنكر بلوغ مثل هذهالمعلومات المهمة الى الرأي العام عبر وسائل الإعلام التركية.

2.يدعو رئاسة الجمهورية إلى اعتماد الشفافية في مجال السياسة الخارجية و توضيح الخيارات المتبعة في هذا الشأن و إطلاع الرأي العامعلى مثل هذه المسائل السيادية.

3.يحذر من اتخاذ رئاسة الجمهورية أية خطوات أو إصدار أي قرارات بإسم الشعب التونسي في علاقة بالملف الليبي من شأنها أن تمثلانحرافا عن ثوابت السياسة الخارجية التونسية التي تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشأن الداخلي للدول وعدم إقحام تونس في محاور وتجاذبات دولية أو إقليمية قد تمس من السيادة الوطنية والأمن القومي التونسي.”







Tell us how can we improve this post?
















Related posts

وقع الاتّفاق عليهما : هاذين الإسمين على رأس الخارجية و الدفاع – جورنال نات تونس

حكومة المشيشي شبه جاهزة و لن تنتظر نهاية الأجل القانوني لتقديمها وهذه أبرز ملامحها – جورنال نات تونس

سمير بالطيب يعدد انجازاته في قطاع الفلاحة وصحفي يرد عليه :ظاهرلي فيك تحكي على فلاحة هولاندا موش تونس ! – جورنال نات تونس

Leave a Comment