20 C
تونس
09/05/2021
جهوية

بين 1 و5 جوان: هؤلاء سيخضعون لتحاليل كورونا السريعة – جورنال نات تونس









ينطلق غدا الاثنين غرة جوان 2020 إجراء 1700 تحليل سريع لتقصي فيروس كورونا المستجد لفائدة الأسرة الجامعية من أساتذة جامعيين وطلبة بولاية تونس يعملون أو يزاولون تعليمهم بمناطق أخرى تشهد انتشارا واسعا للفيروس وفق ما كشف عنه يوم الأحد 31 ماي طارق بن ناصر، المدير الجهوي للصحة بولاية تونس.

وأضاف بن ناصر في تصريح إعلامي، أن هذا الإجراء الذي يتواصل إلى غاية الجمعة 5 جوان القادم يشمل كذلك الأساتذة الجامعيين والطلبة الوافدين من مناطق سجلت مخاطر أعلى في انتشار الوباء وهي 9 ولايات تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس وسوسة وقفصه وقبلي ومدنين وتطاوين.
وأضاف طارق بن ناصر أن نتائج فحوصات التحاليل السريعة التي أجريت على 231 تلميذا وإطارا تربويا لأقسام الباكالوريا يقطنون بولاية تونس ويعملون أو يدرسون بولايات أخرى أو وافدين من مناطق سجلت مخاطر أعلى في انتشار الوباء كانت كلها سلبية ولم يتم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا المستجد وفق تعبيره.
وكانت وزارتا التربية والصحة قد قررتا إجراء حملة للتقصّي السريع عن فيروس كورونا في الولايات التي سجلت 10 إصابات بفيروس كورونا عن كلّ 100 ألف ساكن وهي ولايات صنفتها وزارة الصحة على أنها ولايات ذات خطورة كبرى أو متوسطة لانتقال فيروس كورونا المستجد.
وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بوباء كورونا المرصودين بولاية تونس منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي 225 إصابة وقد تعافى إلى حد الآن 209 مصابا أي بنسبة تقدر بـ 97 بالمائة من إجمالي المصابين وفق ما أفاد به المدير الجهوي.







Tell us how can we improve this post?
















Related posts

خطير/ 85 بالمائة من المصابين في بكورونا في تونس لا تظهر عليهم الأعراض… وهذا هو الحل لتفادي العدوى – جورنال نات تونس

لقاء ثلاثي بين الغنوشي وعبو والشاهد حول المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة – جورنال نات تونس

في ضربة أولى للمحتكرين..غلق وتعليق نشاط هؤلاء – جورنال نات تونس

Leave a Comment