17 C
تونس
08/05/2021
جهوية

عبد اللطيف المكي : أنا كافر بهذه الحكومة ! – جورنال نات تونس











كتب القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي، تدوينة اليوم الثلاثاء، عبر صفحته على فايسبوك، أعلن فيها رفضه لحكومة التكنوقراط التي أعلن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي عن نيته تشكيلها.

وكتب المكي: ”صحيح أنه ما كان على التيار وحركة الشعب وتحيا تونس أن يتعاملوا مع ملف تشكيل الحكومة بتلك الطريقة ابتداء من اشتراط ألا يكون رئيسها من النهضة وانتهاءً بتعاملهم مع نتائج الوساطة. وصحيح أنه كان على المفاوض النهضاوي ان يلتزم بقرارات مجلس الشورى وتوجيهاته منذ اول دورة خاصة بالملف الحكومي إلى اليوم.. لقد نسي الجميع الأهداف الإستراتيجية لهذه الحكومة وغرقنا في تفاصيل رغم اهميتها. لكن كل هذا ما كان ليمنع أن نصبر أكثر على خيار تشكيل حكومة سياسية ذات برنامج و فريق متفق عليهما تبدأ بالحلول الحقيقية لأوضاعنا فكفى ترقيعا.

إنني كافر كافر.. بحكومة التكنوقراط لأسباب عديدة أولها ان مشكلات البلاد تتطلب خيارات سياسية في مختلف المجالات وتُنزّل بفضل الأساليب الفنية الأفضل.. وثانيها لن تكون محتضنة شعبيا بصورة حقيقية وثالثها ان الأحزاب التي أعطتها الثقة يسهل ان تتنصل منها في كل مرحلة بحجة ان هذه الحكومة كانت اضطرارية ورابعها أنها ستتوجه الى الحلول المُملاة فهي أسهلها دون تعديل ولا تغيير يذكران. وهي حلول ستزيد من تأزم الوضع فاقتصاد البلاد و مالية الدولة والقدرة الشرائية للغالبية الساحقة للمواطنين اصبحت (الجلد على العظم) .. ورغم ان هذا رأيي فإني أدعو لها بالتوفيق والنجاح..”.







Tell us how can we improve this post?
















Related posts

تفاصيل حول المنح الإستثنائية للعائلات المعوزة – جورنال نات تونس

هكذا ردّ المشيشي على انتقادات الرئيس قيس سعيد له – جورنال نات تونس

قوات الجيش الوطني ستنتشر قريبا في كامل البلاد – جورنال نات تونس

Leave a Comment