20 C
تونس
16/05/2021
جهوية

قلب تونس يعكس الهجوم على رئيس الجمهورية ! – جورنال نات تونس


استضاف الإعلامي برهان بسيّس في برنامجرونديفو 9” على قناة التاسعة، اليوم الإثنين 23 ديسمبر 2019، كلّ من القيادي في قلبتونس عياض اللّومي والناطق الرسمي بإسم حركة النهضة عماد الخميري للحديث حول قرار رئيس الحكومة المُكلّف الحبيب بتشكيل حكومةكفاءات وطنيّة مستقلّة عن كلّ الأحزاب. عماد الخميري أكّد أنّ حركة النهضة منذ إعلان فوزها في الإنتخابات التشريعيّة، قامت بأقصىجهدها لتشكيل حكومة على أرضيّة وقيم الثورة، وأوضح أنّها تُحمّل حركة الشعب والتيّار الديمقراطي فشل مشاورات تشكيل الحكومة. الخميري أضاف أنّ النهضة ستتحمّل مسؤوليتها الدستوريّة والسياسيّة فيالذهاب بالبلاد إلى حكومة كفاءات وطنيّة سياسيّة منالمستقلّين، مشيرا إلى أنّه من الممكن في نهاية آخر هذا الأسبوع سيتمّ الإنتهاء من تشكيل الحكومة وسيتمّ عرضها على البرلمان. القياديبحركة النهضة أعاد التذكير مشدّدا على أنّ النهضة أعلنت منذ بداية الإنتخابات أنّها لن تحكم مع قلب تونس، وهذا وعد إنتخابي قدّمتهلناخبيها.

وأوضح أنّ النهضة أرادت تشكيل حكومة سياسيّة تستجيب لمزاج إرادة التونسيّين في مقاومة الفساد ومحاربة الفقر وقد عملت لتكوين حزامسياسي لتلك الحكومة.

وأكّد أنّ النهضة عملت على إعداد برنامج للحكومة قبل التفكير في المناصب على عكس التيّار الديمقراطيالمتذبذبفي المواقف مشيرا إلىانّ التيار أعلن أنّه سيكون في المعارضة ثمّ غيّر موقفه وأصبح يشترط الحصول على حقائب وزارية للمشاركة في الحكومة، قائلاموقف فيهالكثير من المماطلة .. أطراف خائفة من الحكم ومن تحمّل المسؤوليّة”.

وواصل الخميري مبيّنا أنّ التيار وحركة الشعب لم يكونا جدّيين في المشاورات، والنهضة تحمّلهم إضاعة الوقت.

النائب في البرلمان عن حزب قلب تونس عياض اللومي، أكّد أنّ قلب تونس هو أكثر حزب صاحب موقف مستقرّ، وهو معحكومة كفاءاتمستقلّة وغير متحزّبة، مشيرا إلى أنّ قلب تونس أصدر قرابة ستّ بيانات تتضمّن نفس المطلب لتشكيل الحكومة بعيدا عن المحاصصةالحزبيّة.

وأتبع اللومي أنّ قلب تونس منذ بداية المشاورات أعلن أنّه لن يتحالف مع النهضة ولن يشارك في حكومة النهضة مبيّنا أنّ هذه الحركة كانتلها خيارات غير صائبة على امتداد خمس سنوات مضت.

اللّومي أكّد أنّ قلب تونس يدعو ويشدّد على ضرورة النأي بوزارات السيادة وفي صورة تمّ وضع متحزّبين بهاته الوزارات سيكون قلب تونسفي معارضة قويّة، وأتبع أنّ قلب تونس تنازل على حقّه في تقديم كفاءات منه لتشارك في الحكومة لأنّ مصلحة البلاد تقتضي وضع مستقلّين.

عياض اللّومي ندّد بتدخّل رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد في مشاورات تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أنّ سعيّد تجاوز صلاحياته الدستوريّةوتدخّل في مهمّة رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي، قائلاكيف يسمح لنفسه بتجاوز الدستور”.

وأضاف أنّ رئيس الدولة استدعى أربع أحزاب المعنيّة بتشكيل الحكومة، واعتبر أنّ قيس سعيّد أقصى باقي الأحزاب، قائلالدينا رئيسجمهوريّة إقصائي، وأتبع قائلاأكبر خطر أن نذهب إلى حكومة رئيس”.







Tell us how can we improve this post?







Related posts

وفاء الشاذلي لأنصار عبير مرسي : ”إرتقوا فالقاع إزدحم” ! – جورنال نات تونس

فيديو محمد الهنتاتي قبل شهر يتوقع حدوث عمليات إرهابية و باستعمال السكاكين ! – جورنال نات تونس

سبب اقالة قيس سعيد لوزير الخارجية – جورنال نات تونس

Leave a Comment