22 C
تونس
11/05/2021
جهوية

وزير في حكومة الجملي عرضة للتغيير قبل المصادقة عليها ! – جورنال نات تونس











بعد الحديث عن امكانية اجراء تغييرات على التشكيلة الحكومية المقترحة من طرف الحبيب الجملي تبدو بعض الاسماء مرشحة اكثر منغيرها للخروج من القائمة و يبقى اسم وزير الدفاع المقترح القاضي عماد الدرويش الاكثر قربا نظرا للرفض الكبير الذي جوبه به اقتراحه .

وقد اعربت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عن رفضها القطعي للدرويش معتبرة أن هذاالتّرشيح الأكثر استفزازا”.واعتبرت،الرابطة في بيان لها اليوم السبت ان عماد الدرويش هوأحد أذرع بن علي الذي استعمله في هرسلة الرابطة ومنع هيئتها المديرة منالنشاط وتعليق صلاحياتها مع التنفيذ على المسودّة يوم 27 /11 /2000، وقد حرّر هذا الحكم بخّط يده وذيّله بإمضائه”.

ودعت ، رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف إلى مراجعة الترشّيحاتالمستفزةوطمأنة المجتمع المدني والرأي العام ، كما دعت أعضاءمجلس النّواب ،أصحاب السّلطة الأصليّة، إلى ممارسة سلطتهم ورفض هذا التعيين والتثبت في بقية التعيينات بما يضمن الحدّ الأدنى مناحترام تضحيات الشّعب التّونسي ودماء شهدائه.وعبرت الرابطة عن واستغرابها من وجود غيره من الأسماء التي تحوم حولها شبهات فساد،معتبرة أنه يحمل رسائل عدائيّة واستفزازيّة لها وللطّيف المدني، ومؤشرا سلبيا على إمكانية إرساء علاقة بنّاءة بين مؤسّسات الدّولة وأطيافالمجتمع المدني، وإخفاقا مزدوجا لرأسي السلطة التنفيذية في توجيه رسائل إيجابيّة تبعث على التفاؤل والطّمأنة وفق ما ورد في نص البيان.







Tell us how can we improve this post?
















Related posts

كورونا : ارتفاع عدد الوفيّات في تونس – جورنال نات تونس

قيس بن حليمة لعماد بن حليمة: عشت متسلقا منذ كنت طالبا بكلية الحقوق، توهم الناس بانك ابن الأستاذ بن حليمة ! – جورنال نات تونس

عبير موسي تكشف ‘حقائق خطيرة’ في ندوة صحفية! – جورنال نات تونس

Leave a Comment