9 C
تونس
28/02/2021
جهوية

رئيس الدولة يتفاعل مع غضب قبلي ويقرر التالي.. – جورنال نات تونس









من المقرر ان تشرع إدارة الصحّة العسكريّة في أقرب الآجال في تركيز قاعدة صحيّة مُتنقّلة بولاية قبلّي، وستنطلق عمليّة التركيز مبدئيا بعد غد الخميس 30 أفريل بعد أنّ أتمّت الجهة المعنية الدراسات إستجابةً لطلب من رئيس الجمهورية قيّس سعيّد. وتتمثل الخدمات التي ستقدمها القاعدة الصحيّة أساسا في القيام بتحاليل لإستكشاف فيروس كورونا وتقديم الإسعافات الأوّلية.

وللإشارة فإنّ رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان طاهر الطاهري كشف في تدوينة بصفحته على الفايسبوك أنّه تلقّى أمس الإثنين 28 أفريل 2020 اتصالا رئاسيّت جديدا وقع إعلامه فيه بأنّه سيتم “تركيز مستشفى ميداني عسكري تونسي كبير في دوز خلال هذا الأسبوع وليس في اطار التعاون الدولي. قدرات المؤسسة العسكرية لا شك فيها”.

وكان الطاهري قد صرّح لموزاييك أمس بأنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اتصل به في ثلاث مناسبات لمتابعة هذا الأمر، وذلك بعد مبادرة رئيس فرع الرابطة بتقديم طلبات لرئاسة الجمهورية من أجل توفير احتياجات الجهة في القطاع الصحي عموما ولمواجهة جائحة كورونا خصوصا. وكان المكتب التنفيذي لاتحاد الجهوي للشغل بقبلي و الفرع الجامعي لاعوان الصحة بقبلي اصدرا في وقت سابق من اليوم بيانا مشتركا على خلفية الوضع الصحي الذي تشهده الجهة .

وأدان الموقعان على البيان ما يتعرض له الاطار الصحي في الجهة من ضغوطات وحملات تشويه، حسب نص البيان، معبرين عن استيائهم الشديد من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومه ووزارة الصحة لتخليها عن واجباتها نحو الجهة بعد تفشي فيريس كورونا، مما ينبئ بخروج الوضع عن السيطرة و حدوث الكارثة حسب نص البيان. وطالب الاتحاد الجهوي للشغل والفرع الجامعي وزارة الصحة بدعم الجهة بالاطارات الطبية المختصة ومعدات الوقاية ووسائل الحماية والنقل خاصة سيارات الاسعاف.

وتركيز بمخبر تحاليل متنقل بالجهة، كما طالبا رئاسة الحكومة بتفعيل محضر اتفاق بين اتحاد جهوي للشغل ومؤسسات البترولية وذلك بتركيز وحدة خاصة بكورونا. هذا وتمت دعوة رئاسة الحكومة ووزارة الدفاع للتعجيل باستكمال انجاز المصحة العسكرية واستغلالها في اقرب الاجال خاصة في هذه الوضعية الصحية التي تمر بها الجهة. وجاء في البيان أنه في صورة عدم الاستجابة لهذه المطالب المستعجلة خلال هذا الاسبوع سنجد انفسنا مضطرين الى دعوة الاطار الطبي و الشبه الطبي الى عدم الالتزام بكل قرارات هذه الحكومه التي سنعتبرها قد تخلت عن الجهة و هذا لا يعني تخلينا عن مرضانا”.







Tell us how can we improve this post?
















Related posts

بالفيديو/الفخفاخ يطلب استعمال القوة العامة لاخراج شوقي الطبيب من مقر هيئة مكافحة الفساد ! – جورنال نات تونس

تحجير السفر على سمير الوافي ! – جورنال نات تونس

وزير الصحة يطمئن التونسيين بالخارج – جورنال نات تونس

Leave a Comment