20 C
تونس
23/04/2021
متفرقات

على سعيّد الاعتذار للشعب عن اختياره المشيشي


نبيل حجي: على سعيّد الاعتذار للشعب عن اختياره المشيشي

قال النائب عن التيار الديمقراطي نبيل حجي في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 5 مارس 2021 إن ما أعلنه نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل حول اشتراط رئيس الجمهورية استقالة سعيد لانطلاق حوار وطني حول الأزمة السياسية الراهنة أمر واضح حسب تعبيره.

وأضاف حجي “اتضح لنا منذ بداية الأزمة وانقطاع العلاقة أن سعيد يريد رأس المشيشي، لكن على الرئيس ألا ينس أن المشيشي صنيعته”.

وتابع “لا يضر رئيس الجمهورية اليوم أن يعتذر للشعب التونسي على اختياره رئيسا للحكومة بفشل هشام المشيشي”.

وفي تصريحه لموزاييك قال حجي إنه لا يرى في الدعوة لحل البرلمان حلا ناجعا للأزمة لا لحسن آداء البرلمان وفق قوله بل لأن التركيبة الحالية لمجلس نواب الشعب ستصوت على أي رئيس حكومة يقدم لها تفاديا للذهاب الى حل البرلمان”.

كما علّق على عدم رضا الشعب على آداء البرلمان قائلا “هذا البرلمان بهناته وآدائه الهزيل وصراعاته هو يمثل الشعب التونسي أحسن تمثيل وهو عينة وفية لمكونات الشعب التونسي ” وفق تعبيره.

وفي سياق متصل استنكر حجي دعوات بعض ممثلي الحزب الحاكم لتعديل النظام السياسي من برلماني معدل الى رئاسي، مبيا أن الاشكال لا يكمن في طبيعة النظام المعتمد رئاسيا كان أو برلمانيا بل الاشكال وفق تقديره يكمن في عمل السياسيين وفق مصالح شخصية لا وفق مصلحة البلاد.

وأضاف  متوجها بالقول للحزام الحاكم “فلنلعب لعبة التخيل ماذا لو كان النظام رئاسيا وقيس سعيد هو الرئيس هل ستتقبلون الأمر خاصة وأنتم في عداء متواصل معه “! 

وختم حجي بالقول “مشكلتنا الدائمة ليست طبيعة النظام بل الحسابات الحزبية والسياسية الضيقة”.
 





المصدر

Related posts

بعد الكونغرس.. أنصار ترامب يتوجّهون إلى مقرّ ‘تويتر’

تأجيل النظر في قضية فساد مالي ضدّ عماد الطرابلسي

اتفاقية منحة القضاة تمس من مبدأ المساواة بين المواطنين

Leave a Comment