11 C
تونس
27/02/2021
متفرقات

لا خطوط حمراء في الإجراءات المتخذة للحدّ من انتشار كورونا


الوزير: لا خطوط حمراء في الإجراءات المتخذة للحدّ من انتشار كورونا

أكّد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، في مداخلة هاتفية في برنامج “ساعة بساعة” اليوم 11 جانفي 2021، تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد إصابات ووفيات كورونا، مشيرا إلى الضغط الكبير الذي تشهده أقسام الإنعاش خلال هذه الفترة.

وردّ الهاشمي الوزير على إمكانية بلوغ مرحلة اختيار من يتمّ نقلهم إلى الإنعاش، قائلا: “أتمنى أن لا نصل إلى هذه المرحلة، مازالت هناك وسائل وإمكانيات.. وهناك بعض المستشفيات مازالت طاقة استيعابها لم تبلغ ذروتها بعد”.

وأكّد الوزير أنّه لا خطوط حمراء في الإجراءات المتخذة للحدّ من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أنّ اللجنة العلمية ستجتمع غدا الثلاثاء في وزارة الصحة، وستضع ما يجب اقتراحه للحدّ من انتشار العدوى على طاولة النقاش.

كما تحدّث الهاشمي الوزير عن تطبيقة الكترونية ” E-VAX” لتنظيم عملية التلقيح ضدّ فيروس كورونا في تونس، مؤكدا أنّها متطورة وفي آخر مراحلها، وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة تكنولوجيا الاتصال.

وأوضح الوزير أنّه سيتم تسجيل الراغبين في تلقي لقاح كورونا عن بعد، وسيتمّ تنظيم المسجلين وفقا لجملة من المعطيات على غرار العمر وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السنّ.

والهدف من هذه العملية هو تلقيح 20% من المواطنين، وهو ما سيساهم في تقليص عدد المرضى والحالات الخطرة، إضافة إلى تقليص عدد الوفيات، وفق ما فسره الهاشمي الوزير.

أمّا بالنسبة للعاملين في قطاع الصحة، قال الوزير إنّه سيتم التنسيق مع المستشفيات وعدّة وزارة معنية ليتم تلقيحهم. 





المصدر

Related posts

توقفوا عن نشر شائعات موتي

”انشغال الكلّ في مسائل سياسية أعاق تحقيق أهداف الثورة”

اللومي يلمّح لإمكانيّة مغادرته قلب تونس

Leave a Comment