18 C
تونس
06/05/2021
متفرقات

الدفع نحو الهاوية هو برنامج الإسلام السياسي في تونس


بن جاب الله: الدفع نحو الهاوية هو برنامج الإسلام السياسي في تونس

اعتبر حمادي بن جاب الله أستاذ الفلسفة الحديثة وفلسفة العلوم، خلال استضافته في برنامج “ميدي شو” اليوم 22 فيفري 2021، أنّ “الدفع نحو الهاوية جاء به الإسلام السياسي وكلّ ما يقال الآن، بما في ذلك الدعوة للحوار، هو بحث عن مخرج من مأزق وقع فيه الإسلام السياسي”.

وأضاف أنّ الإسلام السياسي، في إشارة واضحة إلى حركة النهضة، هو الذي يحكم البلاد منذ سنوات، قائلا ” الإسلام السياسي ولو تخفى فهو الذي يحكم البلاد منذ الثورة ونحمد الله على نعمة الاتحاد العام التونسي للشغل وأنّ أحفاد فرحات حشاد مازالوا يقومون بدورهم النقابي”.

كمّا اعتبر أستاذ الفلسفة الحديثة وفلسفة العلوم أنّ الحلّ الحقيقي لا يمكن أن يكون بالحوار، وإنّما على تونس إنشاء تحالف اجتماعي بين القوى الاجتماعية الفاعلة التي قادت حركة التحرير الوطني أيّام الاستعمار مثلا، مؤكدا أنّه يجب أوّلا إنقاذ البلاد وطنا وشعبا ثمّ إنقاذ المسار الديمقراطي.

وقال في هذا السياق إنّه “لا خير في الحكام الحاليين، الذين لا يمكن أن يتفقوا، وفق تقديره، بدأ من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة”، مضيفا أنّ الدفع نحو الهاوية هو برنامج الإسلام السياسي في تونس، لذلك “وجب الاستعداد لإجلائهم بانتخابات نزيهة بعد أن جاءوا بانتخابات يبدو أنّها معتّمة”، وفق تعبيره. 

وأضاف “يجب صرفهم من خلال انتخابات شفافة ومن خلال تحويل الأغلبية الاجتماعية الصامتة إلى أغلبية انتخابية فاعلة”.

وتابع “الموجودون في البرلمان، بما في ذلك الوطنيين، وقعوا في الحشد فضاع صوتهم”.





المصدر

Related posts

حريق ضخم يتسبب في سقوط جزء من بناية وتهشّم سيارات

43 وفاة و1290 إصابة جديدة بكورونا

تمديد غلق محول عڨارب إلى إشعار آخر

Leave a Comment