18 C
تونس
06/05/2021
متفرقات

القبض على الفاعلين أحدهما سائق أجرة


السطو على مركز بريد بالمروج: القبض على الفاعلين أحدهما سائق أجرة

على إثر تسجيل عملية سطو مسلح بتاريخ 30 أفريل 2021، استهدفت مركز بريد كائن بالمروج الثالث حيث تمثلت وقائعها في إقدام نفرين من ذوي السوابق العدلية على الولوج إلى داخل المكتب المذكور عبر خلع الباب الخلفي للمقر مستغلين انتهاء توقيت العمل و مغادرة الموظفين والعملة باستثناء القابض الذي فوجئ بدخولهما. وقد عمدا إلى شد وثاقه وتهديده بأسلحة بيضاء ثم الاستيلاء على المبالغ المالية التي تم العثور عليها بداخل خزانة حديدية وصندوق الموزع الآلي ثم لاذا بالفرار. 

ووفق الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني عميد وليد حكيمة، فقد تعهدت الإدارة الفرعية للقضايا الاجرامية بادارة الشرطة العدلية بالموضوع، وبعد القيام بالتحريات والأعمال التحقيقية تم في مرحلة أولى التعريف بالوسيلة التي تم استعمالها من قبل الجانيين في تنقلاتهما وهي سيارة أجرة تاكسي تابعة للطرف الرئسي الذي رغم نزعه للوحاتها المنجمية ورقمها البلدي امكن كشفها وتحديد مواصفاتها.

وفي مرحلة ثانية، أمكن تحديد مكان تواجد مالكها الطرف الرئيسي الذي رغم محاولته التخفي عن الأنظار من خلال استعمال سيارة ثانية على ملكه للتمويه، تم إيقافه إثر كمين محكم وحجز لديه مبلغ مالي قدره 95 ألف و940 دينار إلى جانب جميع المعدات والأدوات التي تم استعمالها والتي كان يخفيها بالسيارة الثانية التي تم حجزها بدورها على ذمة الأبحاث.

كما تم حجز الوسيلة الرئيسية والمتمثلة في سيارة الأجرة تاكسي التي كان ينوي صاحبها تغيير لونها  لطمس معالم الجريمة. كما أمكن في مرحلة ثالثة التعرف على شريكه الذي اتضح أنه تحصّن بالفرار بمدينة سوسة حيث أمكن رصد تحركاته وإيقافه بدوره إثر كمين، ليعترفا سويا بارتكابهما لعملية السطو بكافة اطوارها.

وقد تم الاحتفاظ بهما بعد التنسيق مع النيابة العمومية والأبحاث متواصلة في شأنهما.
 





المصدر

Related posts

بروز التنسيقيات دليل على ضعف التأطير النقابي

1422 إصابة جديدة و35 وفاة

البنية التحتية للمحاكم في اجتماع المديرين الجهويين للعدل

Leave a Comment