20 C
تونس
16/05/2021
متفرقات

لم أر كوميديا والتميز كان للدراما..كمال ووجيهة هما الأفضل


حلّ الفنان الأمين النهدي الثلاثاء 4 ماي 2021 ضيفا على برنامج رمضان شو، وكان الحوار مناسبة لإبداء رايه في الأعمال الدرامية والسلسلات الهزلية التي عرضت في شهر رمضان، إضافة إلى تقييم أداء الممثلين وعلاقته بزملائه في الوسط الفني. كما تطرّق الحوار إلى الوضع الصحي للفنانة سعاد محاسن. 

وبخصوص غيابه عن  الأعمال الرمضانية قال الأمين النهدي  إنّ صراحته قد تكون عائقا أمام دعوته للمشاركة في الاعمال الدرامية، مضيفا أنّ ذلك لن يجعله يتخلى عن صراحته.

 وفي الأثناء انتقد ظاهرة ”التكريم” في الأعمال الدرامية من خلال دعوة ممثلين كبار كضيوف شرف. وقال في هذا الخصوص: ”يجب التخلي عن ذلك يعيطو لممثل كبير باش يصور نهارين كأنها ماخذة بالخاطر يا تجيبنو على بزو معناه يا مش لازم”.

رياض النهدي أنقذ الجاسوس 

وبخصوص الأعمال الكوميدية المعروضة على الشاشة الصغير خلال هذا الموسم، قال الأمين النهدي: ” لم أر أي كوميديا بل محاولات بسيطة”، مشيرا إلى أنّ الأعمال الهزلية فشلت في اضحاك المشاهد في وقت هوّ في أمسّ الحاجة إلى ذلك. 

وأشار في نفس السياق إلى أنّ النصّ في سلسلة ”ابن خلدون” لم يشدّ الإنتباه رغم قيمة الممثلين الرئيسيين في العمل  (كريم الغربي وبسّام الحمراوي وجعفر القاسمي).

أمّا بالنسبة لسلسلة ”الجاسوس” قال الأمين النهدي إنّ ”رياض النهدي هوّ الذي أنقذ السلسلة”، متابعا قوله : ” كحكاية الجاسوس حلوة ولكن اخراجيا المسلسل لم يكن موفّقا والكتابة ضعيفة”

وفي علاقة بسلسلة ”كان يا ماكانش”، قال ضيف رمضان شو إنّ السلسلة لم تكن في المستوى الذي عوّدنا به المخرج عبد الحميد بوشناق في “النوبة” وفي فيلم “دشرة”، مضيفا: ” ردّ بالك العام الجاي واعرف وين تحط ساقيك”

وبالنسبة للأعمال الدرامية قال الأمين النهدي إنّ هناك أعمالا مميزة  على غرار مسلسل ”الحرقة” الذي شدّ الإنتباه خاصة من حيث اختيار الموضوع الذي يمس شرائح كبيرة من المجتمع.

كما أثنى على المخرج لسعد الوسلاتي الذي قل إنّه برهن انه مخرج متميّز ”وانشاء الله يواصل على هذا المنوال ولكن يجب الإهتمام اكثر بالحبكة الدرامية” 

وأشاد ايضا بأداء الممثلين في العمل على غرار عائشة بن أحمد ومهذّب الرميلي ووجيهة الجندوبي “العملاقة” التي كانت سخية على مستوى الأحاسيس و”تغيّرت في أدائها وهذا امر نثمنه”

أمّا عن ”أولاد الغول” فيقول الأمين النهدي إنّه كان فيه ”روتينا وتمطيطا ” على مستوى السيناريو. ومن حيث أداء الممثلين فيرى بأنّ فتحي الهداوي كان أفضل العم الماضي في دوره  في اولاد مفيدة، معتبرا أنّه ” يكرر نفسه”
 
وأشاد أيضا بمسلسل ”الفوندو” الذي يعتبره ”في الطليعة”، مشيرا في المقابل إلى أنّ المخرجة سوسن الجمني كانت أفضل في أولاد مفيدة.

وعن أداء كمال التواتي قال ”فاجأني في الدور الذي اداه في الفوندو واعتقد انه نجح اكثر من أدائه في النوبة وهو ممثل شامل في  الكوميدي والتراجيدي” 

وعن نعيمة الجاني يقول إنّها رائعة وإنّها أتقنت الدور جيدا وخرجت من قالب الدور الذي انحصرت فيه سابقا.

 
كما أبدى اعجابه بأداء مروان نوردو في أول تجربة تمثيلية له وقال: “أتنبّأ له بمستقبل كبير وارجو ان يجد الأدوار التي تناسبه”
 
ويعتبر الأمين النهدي أنّ لقب أحسن ممثل للموسم الحالي يستحقه الفنان كمال التواتي فيما يرى أنّ نعيمة الجاني جديرة بلقب أفضل ممثلة.

أمّا بالنسبة لرياض حمدي فيرى بأنّه أفضل اكتشاف وقد برز بصفة استثنائية، حسب تصريحه.

منجي العوني الوحيد إلى ما يلزموش يحكي على الجوانب الإنسانية

وبالعودة لتصريحات المنجي العوني الإعلامية  الأخيرة التي قال فيها إنّ ”الأمين النهدي  انسانيا مش باهي” قال ضيف رمضان شو: ”ما حبيتش نحكي على حكاية 40 سنا… الوحيد الي ما يلزموش يحكي على الجوانب الإنسانية لأنو انا نعرف وهو يعرف وبرشا ناس يعرفو”
 

الوضع الصحي لسعاد محاسن

وبخصوص الوضع الصحي للفنانة سعاد محاسن قال الأمين النهدي إنّ وضعها مستقر وأنّ الأطباء نصحوا بأن تكون بين أفراد العائلة وليس في مصحة.

كما أشار إلى أنّها تتفاعل ايجابيا مع أفراد العائلة الذين يحرصون على التواصل معها والتحدّث إليها بإستمرار . 





المصدر

Related posts

إمكانية التلاعب بقانون تشغيل المعطلين غير واردة

معركة ضارية بين عدد من التجار والمتساكنين

إنخفاض انتاج الموارد الوطنية والإتاوة من غاز الجزائر

Leave a Comment