15 C
تونس
05/03/2021
متفرقات

مساعد وكيل الجمهورية بالقصرين: أغلب الموقوفين من القصّر


مساعد وكيل الجمهورية بالقصرين: أغلب الموقوفين من القصّر

أكد مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، شوقي بوعزي في تصريح لموزاييك مساء اليوم الإثنين 18 جانفي 2021، أن أغلبية الموقوفين في الأحداث التي تعيش على وقعها القصرين منذ يوم أمس الأحد هم من القصّر الذين تترواح أعمارهم بين 14 و16 سنة.

وأشار إلى أنه تم إيقاف 30 شخصا يوم أمس الأحد أودع منهم اليوم الإثنين 10 أشخاص بالسجن المدني بالقصرين، وأحيل 3 من الموقوفين القصّر على إصلاحية سيدي بوزيد، في الوقت الذي أطلق فيه سراح من تبينت براءتهم وكذلك الأطفال دون سن ال14 لأنه لا يسمح قانونا بإيقافهم.

وبخصوص إيقاف عدد من المدونين، قال مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين  إن حق نقل الاخبار مكفول وإن النيابة العمومية تحترم قرينة البراءة،  موضحا أن المحكمة ستنظر في ملفاتهم يوم غد وإن كان دورهم قد اقتصر على نقل الأخبار سيتم إطلاق سراحهم.

وشدد البوعزي على أن حق التظاهر مكفول قانونا وأن الإجراءات القانونية تتخذ في حق من يقترف جرما يعاقب عليه القانون، موضحا أن النيابة العمومية تنظر في وضعية من يتم إلقاء القبض عليهم حالة بحالة.

وأوضح أن ولاية القصرين تعيش مساء اليوم الإثنين على وقع تحركات بحي الزهور والنور وبمعتمدية فريانة مما أدى إلى إيقاف 5 أشخاص ستنظر النيابة العمومية في ملفاتهم.

برهان اليحياوي. 





المصدر

Related posts

وزارة الصحة تعود إلى فرض حجر صحي إجباري على الوافدين

تأجيل المؤتمر.. وإدانة التصريحات الإعلامية

ألفة حامدي توجه رسالة لرئيس الجمهورية

Leave a Comment